{Tom Hanks}

اذهب الى الأسفل

{Tom Hanks}

مُساهمة من طرف Mu$!k HeLd في السبت مارس 15, 2008 1:30 pm

Tom Hanks
الإسم :توم هانكس
تاريخ الميلاد :9 July 1956
مكان الميلاد :Concord, California, USA





طفولة حالمة


ولد النجم توم هانكس في كونكورد كاليفورنيا 9 July 1956 ونشأ في ما يسميه العائلة المشتته . انفصل والديه حين كان طفلاً وبسبب ذلك الانفصال اصبحا الرواد في تطوير قانون حل الزواج في كاليفورنيا . توم واشقائه الاكبر منه سناً ساندرا و لاري انتقلوا مع والدهم بينما جيم الاخ الاصغر لتوم بقي مع والدته جانيت " ظهر في كثير من افلام توم والابز في فورست قامب " انتقل توم كثيرا في حياته فقد انتقل الى خمس مدارس ثانوية وعشر منازل في نفس السنة " . لم يستطيع الاستقرار في عائلة واحده .

كان بعيداً عن المشاكل وكان حسن التصرف . منذ كان طفلاً كان بعيدا عن الكحول فمنذ نشاته لم يقع في إدمانها , فقط عانا من طفولة مشوشه . في ثانوية سكايلاين بدأ اهتمام توم في التمثيل . وكان معجباً بدور يؤديه احد اصدقائه لدراكولا . بعد ذلك تمكن من الحصول على دور مدير خشبة المسرح في " My Fair Lady"" بعد ذلك حصل على دور اخر في Night Of The Iguana بينما دوره الاخير في تلك الثانوية Twelfth Night and South Pacific مكنه من الحصول على جائزة افضل ممثل .


قدرات ومواهب مميزة



بعد التخرج التحق في كلية Chabot , و في هذه الكلية اثبت توم وجوده وقدرته على التمثيل حيث كان يتميز باسلوب التمثيل التلقائي فقلما نجد هذه الميزة في ذلك الوقت ولكن لم تكن لديه خبره كافية في التمثيل على مسرح الكلية , و لم يحصل على اي دور في احد المسرحيات . بعد ذلك ذهب الى مركز المدينة و اختبر في مسرحية " مسرح المجتمع " بعد ذلك تزوج من " سامانثا لويس " .

دعاه مخرج تلك المسرحية للذهاب الى كليفلاند , و هناك حصل على دوره في Two Gentlemen Of Verona و ربح جائزة افضل ممثل في مهرجان دائرة نقاد كليفلاند . توم اذهل النقاد حين كان في عمر 22 وكان يحصل على جوائز رئيسية " اين الفشل في طريقك " . بعد ذلك انتقل الى نيويورك مع زوجته سمانثا . بقي طويلاً بلا عمل بسبب انجاب زوجته لطفله الاول كولين " الذي هو في الوقت الحالي يلعب بدور رئيسي في فيلم Orange County " .

اختيارات هانكس لمشاريعه لم تكن حكيمة دائما و مع ذلك استطاع ان يؤسس نفسه كواحد من اكثر الشخصيات اللامعه والمحبوبه في اطار الافلام المعاصره .


اقتحام ابواب هوليوود

عودة الى نيويورك حيث عاد توم للعمل في مسرح شكسبير ,قاده ذلك الى دور الشاشة الاول بعد ذلك تمكن من الحصول على دوره في فيلم splsh حيث وقع في غرام حورية البحر . صنع داري هانا من توم نجماً بسيطاً في منتصف الثمانينات. ثم اتى النجاح التجاري " الغباء يصنع النجومية احيانا " حيث قام بدور الغبي في كوميديا مضحكة في Bachelor Party فصنعت منه نجماً للشاشة , ثم تبعه " المتطوعون " حين لعب دور المستهتر المثقل بالديون الذي انضم الى كتائب السلام في تايلاند بمشاركة النجمة ريتا ويلسون بعد ذلك اتى The Man With One Red Shoe حين ظهر فيه توم كعازف كمان غبي , ثم عاد ليلعب دوراً رئيسياً في The Money Pit حين كان هو وشيلي يرممون منزلهم لمدة طويلة فصعقو لرؤيتهم منزلهم ينهار امام اعينهم . ايضا شارك في Nothing In Common و لعب دور الرجل الذي كان يعتني بأبيه المريض , Every Time We Say Goodbye اثبت توم في هذا الفيلم انه يستطيع التقدم في ادائه بالادوار الرومانسية . ايضاً هذا العمل الناجح اكسبه اول صفقه رابحة بمبلغ مليون$ لكن حين اصبحت اعمال توم في تقدم مستمر . وبدأت علاقته الزوجيه على محك الانفصال لم يرد توم ان يعاني ابناءه ما عاناه حين كان طفلاً , توقف عام 85 عن التمثيل وبدأ في الانتاج والاخراج مع زوجته سامانثا . لم ينجح مشروعهما , وفي نهاية السنة اعلن توم وسمانثا انفصالهما. على الرغم من الاستراحة والانفصال والظروف التي مر بها هانكس في ذلك الوقت لم يدع لليأس ابواب في حياته فقد عاد بدور ستيفن قولد بدور كوميدي غاضب متعجرف يحاول مساعدة السيده سالي .

بعد ذلك اتت الضربة القوية او the big hit في فيلمه big الذي ادخله عالم السينما من اوسع ابوابها بإدارة المخرج اللامع Penny Marshall , و في الفيلم يؤدي دور جوش باسكين و هو طفل محصور في جسم رجل يعمل لدى شركة العاب حين استلهم على قلب السيده اليزابيث , هانكس تميز بالنشاط الشديد والابداع الملفت " كما وصفه النقاد " .

رشح للاوسكار للمرة الاولى عن هذا الفيلم حينها انهلت عليه عروض مع اهرامات السينما مثل دي نيرو وهاريسن فورد " فعلاً ضربة صاعقة وصلت ارباح الفيلم الى 100 مليون$ والمزيد قادم " . ارتفعت طموحات حياته الى السحب ثم قبل العرض للتمثيل في فيلم The 'Burbs لعب دور فتى الضواحي المرتاب بعد ذلك قام باداء دور رائع في فيلم Turner And Hooch كشرطي مع شريكه الكلب حينها سيطر توم على سحوبات شباك التذاكر بقوة ,ايضاً لعب الدور الشاب الاحمق الذي امامه مشوار قصير للحياة حين طلب من رجل ثري لدفعه الى بركان ثائر في Joe Versus The Volcano . ثم في فيلم Bonfire Of The Vanities احبط هانكس كتهديد له بانهائه للابد .

بعد ذلك اكتشف توم ان الاخفاق والفشل طريق النجاح ولحسن الحظ عادت حياته الشخصيه بزواجه من الممثله " ريتا ويلسون " فانجبا طفلهما الاول شاستر في عام 90 وتبعه ابنه الثاني ترومان حيث تعلم هانكس من هذه التجربة ان العمل الصعب والتحمل والوقوف امام عقبات الحياة يؤدي الى علاقة رائعة وجيدة . عاد للاستراحة عدة سنوات مع عائلته الجديده مع الانتظار لضربة قوية تعيده الى قلوب العالم . عرض عليه صفقه موفقه في سيناريو ناجح في League Of Their Own , اضطر هانكس لزيادة وزنة ليقوم بدور شخصية غير محتملة حين قام بدور جيمي دوقان نجم البيسبول السابق الذي فقد وظيفته بسبب ادمانه على الكحول .
جوائز الاوسكار هدف قريب .. صنعت من اجله
بعد ذلك لعب دوره الاول مع ميج رايان في ضربة قويه اخرى للفيلم الرومنسي الكوميدي Sleepless In Seattle تميز توم بادائه المحبب في هذا الفيلم حين لعب دور الرجل الارمل اللطيف الذي لم يستطيع ايجاد امرأة تحل مكان زوجته الراحلة , صدفةً اتاحت الفرصة لابنه الصغير للمشاركة باحد برامج الراديو توم تكلم عن الحب على الهواء مباشرة بينما كانت ميج الفتاة الرومنسية المشوشة تستمع للبرنامج انجذبت لكلام هانكس " وسط فوضى الصدف والعلاقات الوشيكة اصبحا عاشقين " . في سنة93 قام بتغيير جريء وسريع فاصبح عام النجاح الهائل لهانكس حين قام ببطولة فيلم Philadelphia . في هذا الفيلم لعب هانكس دور المحامي الذي طرد من وظيفته بسبب اصابته بالايدز فقد طلب من المحامي المشهور " دنزل واشنطن " لكي يتولى قضيته ضد شركته السابقه التي ظلمة حقوقه الانسانيه استحق توم الاوسكار عن هذا الدور " عندما تقدم لالقاء خطابة في ليلة الاوسكار اثنى توم على مدرسه القديم في ثانوية سكايلاين Rawley T. Farnsworth لمساعدته في مشواره السينمائي .

في عام 94 اتت الضربة القوية التي تحدثنا عنها طويلا اتى الفيلم الذي تغيرت نظرات هوليوود والعالم اجمع لهذا الممثل الذي تربع على عرش النجوميه في جيله , فيلم Forrest Gump .

جاء بالدعم الكامل لنجومية هانكس كرجل بريء يسابق المسافات ويقطع المحيطات على قدميه الشاب الابله الذي شارك في حرب فيتنام ووقع في حب صديقته منذ الصغر كان ينثر على ذلك العالم كلمات من ذهب " حكمة و انسانية " ليبرهن صدق حبه وطهارة قلبه حين قال " I KNOW I AM STUPID ,BUT I KNOW WHAT IS THE LOVE " اعرف انني غبي ولكن اعرف ما هو الحب . عام 1994 استحق هانكس بجدارة وبلا منازع عن هذا الفيلم ثاني اوسكار على التوالي عام 94 " هنياً للاوسكار لحصوله عليك " . سواء كان يلعب دور طفلاً بعمر ال35 او البسيط من الاباما او الجندي خفيف العقل او محامي يعاني من الايدز لطالما وصفه الجمهور " الرجل الذي يمتلك سحراً نادراً وبعينيه يشرق جمال اللطف . اصر في ان يضع ذلك السحر للاختبار .نجح في ذلك الاختبار وحمل وزناً ثقيلا من حب الجماهير حول العالم " . عاد هانكس مجدداً ولكن بدور جديد حين قام باداء صوت Sheriff Woody لفيلم الرسوم المتحركة " توي ستوري " . كما عرف عن هانكس انه مهووس بالفضاء فقد عاد في نفس العام مع رون هاورد باداء دور جيم لوفيل في " ابولو 13" . خلال سنتين بين فورست وابولو استطاع توم ان يجمع ما يقارب 500 مليون $ ثبت قدمه على بوابة السينما ليصنع نفسه بنفسه , و حين رفض دوره في جيري ماقواير في عام 1996 كان قد صنع خطوته الاولى خلف الكاميرا حيث قام بإخراج وكتابة فيلم That Thing You Do! 1996. لم يبتعد كثيراً عن اضواء الكاميرا فقد فعلها و عاد الى ادوار الرومانسية مرة اخرى مع ميق رايان في فيلم You've Got Mail . ثم قام باداء فيلم بدور رئيسي من احداث حقيقيه مع المخرج المبدع ستيفن سيبلبيرج في فيلم Saving Private Ryan - إنقاذ الجندي رايان .


في هذا الفيلم لعب هانكس دور الكابتن جون ميللر الذي يقود فرقة صغيرة من الجنود للبحث عن الجندي مات دامون في ضواحي فرنسا المحتلة . ترشح توم للاوسكار مرة اخرى . و استلم من قبل الحكومة الامريكية جائزة الخدمة الحكومية الذي تمنحها القوات البحرية الامريكية للمدنيين . و بعد نجاح سبيلبيرج وهانكس في " انقاذ الجندي رايان " قررا ان يعاودا الكره معاً في المسلسل الرائع Band Of Brothers . بعد ذلك قام هانكس بتسجيل صوته لفيلم الرسوم المتحركة " Toy Story 2 " وايضاً لعب دوره في احد اشهر روايات ستيفن كينق The Green Mile . نرى توم في هذا الفيلم حارس الاعدام العطوف بول الذي ادرك ان المتهم مايكل كلارك " دونكان " شخص يعالج البشر بطريقه غامضه , و الذي اراد ان يوصل رسالته الى العالم ان ما يراه من امور كل يوم في هذا العالم البغيض يجعل العقل يذهب جنوناً .
استمرار العطاء

و بعد سنة اتى فيلم Cast Away ..

مرة اخرى يشارك توم هانكس مع المخرج الاسطورة روبيرت زيميكس " مخرج فوريست غامب " , و ذلك حين قام بدور تشوك نولد عامل توزيع في شركة فيديكس الذي وجد نفسه على جزيرة منعزله بعد تحطم الطائرة العنيف . كما شاهدنا في هذا الفيلم ان توم قام باداء معضم اجزاء الفيلم لوحده , لوحده ايضاً يصارع للبقاء على قيد الحياة . افتقدنا في هذا الفيلم للحديث و الكلمات فمعضم احداث الفيلم تعود الى محاولة الاستمرار على قيد الحياة و صراع من أجل البقاء , و كل ذلك من اجل يرى حبيبته مرة أخرى . هو يتحدث مع ويلسون قليلاً " و الذي كان عبارة عن كرة الطائرة صنعها على شكل رأس بشري ليستطيع التحدث معه , من أجل طرد شبح الوحده " < هذا ما يراه , كم هي الوحده مخيفه > يبرهن توم هنا ان لا نهتم ولا نيأس لسخط الحياة وان نحاول تقديم افضل ما نستطيع " لقد قالها بدون كلمات " فاستحق ترشيحه للاوسكار الخامس .

لم يستطيع توم التخلي عن هوسه بالفضاء ولم ينتظر استحقاق جوائزه وترشيحاته من اجل ادائه الساحر في التمثيل فقد اراد ان يقوم بشي اخر يستحق عنه جائزة او ترشيحاً او على الاقل ثناءاً من قبل نقاد السينما المخيفين . نعود الى عام 98 لكي نوضح لكم ما اراد ان يفعله توم لكي يجعله يستحقعنه شيئاً, فقد عاد الى الكتابة والاخراج بالاضافه الى الانتاج في From The Earth To The Moon. و هو من اشهر المسلسلات الوثائقية القصيرة التي صنعت على الاطلاق , برنامج وثائقي درامي يغطي برامج وابحاث منظمة الناسا the NASA في الستينات والسبعينات . و ها قد حقق مطلبه وفعلها وربح جائزة ايمي لافضل سلسلة بارزة فقد قام بكتابة اربع حلقات من ضمن 12 حلقة جعلته يستحق الفوز بعدة جوائز ايمي ايضاً ترشح للاخراج البارز عدة مرات .

في عام 2002 اتت سنة متوحشة اخرى لتوم افتتحها مع المخرج سام مينديس في Road To Perdition - الطريق إلى الجحيم . هنا لعب توم دور مايكل سوليفان قاتل يعمل لحساب الرجل البغيض البارد والعديم الرحمة بول نيومان , مايكل اجبر على القتل في احد المرات حين - فجأة - شاهده ابنه الصغير يقوم بالجريمة , لذلك بالتاكيد يجب ان تقوم العصابة بقتل ابن مايكل بوصفه شاهداً يجب تصفيته , و لمنع ذلك قام مايكل بالهرب هو و ابنه بعيدا عنهم , لكن العصابة تكلف القاتل المهووس جود لو بمهمة ملاحقة الاثنين و تصفيتهم .

بعد ذلك لم يبتعد سبيلبيرج كثيراً عن هانكس فقد عاد ومعه موهبة شابة مخادعة في فيلم Catch Me If You Can مع ليوناردو دي كابريو , فقد لعب هانكس دور عميل الاف بي اي كارل هانراتي الذي يتعقب بطريقة باردة . دي كابريو " فرانك اباقنالا " الرجل الاكثر احتيالاً في العالم وسيد الخداع الاعضم ( عندما يريد سبيلبيرج شخصاً جيداً في وضع سيئ ليصنع اهتماماً مثيراً فأنه يطلب هانكس وعندما يريد سام مينديس قاتل لامبالي بارد القلب يحب ابنه فأنه يطلب هانكس ايضاً ) . لم تنته سنة هانكس المرعبه بعد , فقد قام بانتاج الفيلم الكوميدي الرومنسي My Big Fat Greek Wedding الذي بلغت تكلفة الفيلم 5 ملايين دولار و حقق نتائج مذهلة في شباك التذاكر . ايضاً فيلم Can't Buy Me Lunch لم يخيب امالهُ في شباك التذاكر .


اخـــــيـــــراً : نجومية هانكس لم تكن طبيعية قام باثبات نفسه وزخرف ابواب السينما بأنامله الساحرة يصنع البسمة على وجوهنا احيانا و يبكينا احيانا يبرهن لنا كم هي الحياة جميلة وتتطلب الصراع ويظهر لنا ثمرة النوايا الحسنة وان الغباء رائع احياناً , في عينيه رأينا كم هو الظلم بغيض وكم هو الحب جميل " اين جمال الشمس بدون الاشراق, واين جمال السينما بدون هانكس " .


هانكس ومشوار مليء بالاحداث



1-خلع كتفه عندما سقط على ارضيه وعرة من بناء مرتفع في المانيا اثناء تصويره لفيلم Band of Brothers مع المخرج ستيفن سبيلبيرج .



2- حصولة على جائزة الخدمة الحكومية " شرف البحرية المدني " لادائه في فيلم Saving Private Ryan - إنقاذ الجندي رايان .

3- اختير في مجلة Entertainment Weekly كالممثل الوحيد المستحق 20$ مليون عن احد افلامه في تلك السنه .

4- يتردد كثيرا في الظهور في برنامج host on Saturday Night Live . فقد جرت العادة أن الضيف الذي ستضاف لديهم مرة لا يظهر مرة أخرى و يختفي من الوجود .

5- الممثل الوحيد الذي نال جائزتين على التوالي بعد الممثل 'Spencer Tracy' .

6- صنف في عام 97 الرقم 17 في مجلة الامبراطورية البريطانيه من 100 نجم من النجوم السينمائيين من كل الاوقات .

7- درس الثانوية في مدرسةالافق Skyline , اوكلاند , كايفورنيا .

8- حضر في كلية Chabot, هايوارد, كاليفورنيا .

9- حضر في جامعة ولاية كاليفورنيا , ساكرامينتو .

10- صوت له افضل ممثل من قبل قراء مجلة U.S عام 95 .

11- ازداد وزن هانكس30 باوند لتصوير فيلمLeague of Their Own A بمساعدة من محل الايسكريم .
))ياليتني معه خخخخخخخخخخخخخ))

12- طلب منه ليقوم ببطولة فيلم جيري ماقواير .

13- جيم لوفيل الدور الذي لعبه توم هانكس عن شخص حقيقي في فيلم ابولو . 13 كان يكتب بيده اليسرى ولكن هانكس رفض الكتابة بيده اليسرى .

14- فقد30 باوند من وزنه لتصوير فيلم فيلادلفيا .

15- ايضا فقد 50باوند لفيلم كاست اواي .

16- قبل سنين طويلة لعب هانكس دور فتاة تدعى Buffy " نعم بوفي نفسها قبل ساره ميشيل قيلير " .
((اتخيل شكله هههههههههههههههههههههه))
17- هانكس كان يكتب مادته الخاصة لتعليم الكوميديا بنوادي لوس انجلوس .

اقتباسات شخصية :ـ

1- كم هو صعب استمرار السعاده في الزواج كما نراها في الافلام .
2- لقد قمت بتمثيل 20 فيلما وخمسة منها هي الجيده " تواضع في محله " .

ـــــــــــــــــــــ



انا هالممثل بالذات يعجبني صوته هههههههههه

وتمثيل جميييييييييل وراااائع

وانشالله يعجبكم الموووضوع

وهذي صوووره






avatar
Mu$!k HeLd
الاداره
الاداره

انثى عدد الرسائل : 110
العمر : 23
المزاج : bored
رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 19/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {Tom Hanks}

مُساهمة من طرف the witch في الخميس أبريل 17, 2008 4:36 pm

thanked alot sis for the information.....
avatar
the witch
عضو جي في الطريق
عضو جي في الطريق

انثى عدد الرسائل : 437
العمر : 25
المزاج : APATHETIC
تاريخ التسجيل : 20/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {Tom Hanks}

مُساهمة من طرف Mu$!k HeLd في الثلاثاء أبريل 29, 2008 6:19 am

A.t Smile

_________________


avatar
Mu$!k HeLd
الاداره
الاداره

انثى عدد الرسائل : 110
العمر : 23
المزاج : bored
رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 19/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى